أخبار وطنية

الامين العام لوزارة التهذيب واصلاح نظام نظام التعليم يشرف من الاك على تخليد اليوم العالمي للتغذية المدرسية

شرف الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد سيدي ولد مولاي الزين، صحبة والي لبراكنه السيد محمد ولد السالك،  الخميس في المدرسة رقم واحد بقرية دار النعيم شمال ألاك، على انطلاق الفعاليات المخلدة لليوم العالمي للتغذية المدرسية.
وأكد الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني، في كلمته بالمناسبة، أن تخليد اليوم العالمي للتغذية المدرسية في بلادنا يأتي هذا العام في سياق خاص يطبعه الاهتمام المتزايد بالتعليم والإيمان الفعلي بمحورية العنصر البشري في عملية التنمية الوطنية الشاملة، تنفيذا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، والتي جسدتها حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود من خلال إعداد استراتيجية وطنية للتغذية المدرسية.

وأكد الأمين العام أن عدد الكفالات تضاعف مرات ليصل 1711 كفالة في جميع ولايات الوطن، فيما بلغ عدد المستفيدين 242548 تلميذا.

وأعرب عمدة بلدية ألاك السيد يوسف ولد الشيخ القاضي من جهته، عن سعادته بتخليد اليوم العالمي للتغذية المدرسية في بلديته .

أما ممثل “كونتر بارت إنترناشيونال” السيد ديزيلي ياماغو فأشاد بالتعاون الوثيق بين وزارة الزراعة الأمريكية عبر منظمة “كونتر بارت” ووزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي وكافة شركاء العملية التربوية، مشيدا ببرنامج التغذية المدرسية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى