انواذيبوا : انطلاقة المخيمات الصيفة السنوية

http://www.al-maraabimedias.net/wp-content/uploads/2014/05/index6.jpg الحدث الاخباري : تهدف هذه المخيمات الصيفية المنظمة من التاسع الى الثاني والعشرين من شهر أغسطس الجاري الى ترقية الطفولة والشباب وتفعيل التنشئة الاجتماعية المبكرة واكتشاف وتنمية مهارات الأطفال وتعزيز مواهبهم وقدرتهم على الإبداع والأخذ بناصية العلم والمعرفة.


وأكد وزير الشباب والرياضة في كلمة بالمناسبة أن هذه المخيمات تعكس العناية الخاصة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، لرعاية الطفولة وتنمية مواهبها وترقية الشباب وتعزيز قدراته، وغرس وترسيخ قيمنا الثقافية والاجتماعية والروحية لدى الأجيال الصاعدة لتمكين بناة المستقبل من الأخذ بناصية العلم والمعرفة والتشبع بثقافة المواطنة .

وأضاف أن هذا المخيم يشكل مساهمة في إعداد جيل المستقبل القادر على الاسهام في بناء الوطن وخلق ظروف حياة كريمة، مشيرا إلى أن بلادنا قطعت أشواطا كبيرة على درب النمو في جو ينعم فيه الشعب الموريتاني بالأمن والاستقرار وصون الحريات والحقوق وممارسة الديمقراطية التعددية.

وقال إن هذه المخيمات ستتيح للمشاركين فيها ممارسة جملة من الأنشطة التربوية والاجتماعية والترفيهية والسياحية التي تساهم في تنمية الوعي المدني ونشر ثقافة المواطنة و ترسيخ مبادئ التسامح والتعاضد وروح التطوع والتضحية.

وبدورها أكدت عمدة بلدية نواذيبو السيدة روجيبة بنت الدوكي أن تنظيم هذا المخيم يدخل في إطار العناية التي يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، لفئة الشباب التي تعد العمود الفقري لأي مجتمع .

وأشارت إلى أن هذا النوع من الأنشطة سيكون له الدور الكبير في الرفع من مستوى المشاركين فيه عن طريق التنافس الإيجابي مما يساهم في خلق جيل جديد متسلح بالعلم والمعرفة.

ومن جانبها ثمّنت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان السيد سيلين كامباوري جهود موريتانيا في مجال ترقية ودعم الشباب، مشيرة إلى أن فيئة الشباب في موريتانيا تمثل نسبة معتبرة من السكان وهو ما جعل الحكومة الموريتانية تطلق برامج خاصة لدعم هذه الفيئة.

و أعرب كل من المتحدث باسم الطاقم التربوي والمتحدث باسم المستفيدين من المخيمات عن أهمية هذه التظاهرة التي تعتبر من أبرز الملتقيات التربوية ذات الأبعاد المختلفة في مجال الترفيه والتثقيف والسياحة.

وجرى حفل انطلاقة فعاليات المخيمات بحضور حاكم مقاطعة نواذيبو السيد احمدنا ولد سيدأب ورؤساء المصالح الجهوية وممثلي الهيئات العسكرية والأمنية في الولاية.

center

center

جميع الحقوق محفوظة - 2017  الحدث الإخباري