آدرار: تدشين مدرسة نموذجية جديدة


 http://filear.ami.mr/photosnews/wali%20adrar.jpgالحدث الاخباري:  تم تشييد هذه المدرسة بتمويل من الحكومة اليابانية في إطار برنامج دعم المشاريع المحلية وذلك بغلاف مالي بلغ (67000)يورو وهو ما يعادل حوالي (25991000)(خمسة وعشرين مليونا وتسعمائة و واحد وتسعين ألف أوقية)، وتضم أربع حجرات ومكتبا للمدير ومخزنا وساحة لرفع العلم فضلا عن ترميم ثلاث دورات مياه لصالح التلاميذ.



وثمن السيد الشيخ ماء العينين ولد سعد بوه العمدة المساعد لبلدية أطار هذا الإنجاز مبرزا أنه يلبي حاجة ماسة لدى السكان بخلقه الظروف الملائمة للدراسة وللمدرسين خاصة في هذا الحي النائي من مدينة أطار.

وأضاف أن هذا الصرح العلمي سيساهم بحول الله في خلق جيل متعلم قادر على مواكبة العصر وهو ما يدل على عمق العلاقة التي تجمع بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية واليابان .

وعبر السيد هيساتسوغو شيميزو، سفير اليابان المعتمد في نواكشوط – من جانبه - عن سعادته بانتهاء الأشغال بالمدرسة في ظروف جيدة وفي وقت قياسي ، وأسدى الشكر للسيد العمدة على عمله المتميز سواء تعلق الأمر بمشروع مدرسة " اركيبه " في العام الماضي أو بهذه المدرسة التي يتم تدشينها اليوم.

وأشاد بالأهمية البالغة التي يوليها التعاون الياباني للأمن الإنساني مشيرا إلى أن الحكومة اليابانية ما زالت تساهم في تحسين الظروف التربوية في موريتانيا من خلال تمويل العديد من المشاريع المشتركة في مختلف المجالات وعلى رأسها مجال التعليم .

وجرى التدشين بحضور السيد لبات ولد المختار حاكم مقاطعة أطار والسيد سيد احمد ولد اكليب المدير الجهوي المساعد للتعليم بولاية آدرار والسلطات الأمنية وجمع من سكان الحي.

center

center

جميع الحقوق محفوظة - 2017  الحدث الإخباري