موريتانيا: موريتانيا والسعودية توقع على اتفاقيات تجاوز قمتها المالية 49مليار اوقية

http://filear.ami.mr/photosnews/28-08-2017-M00-0014---.jpg تتعلق الاتفاقيات بتمويل مشروع الربط الكهربائي بين نواكشوط وازويرات ،مشروع انشاء الطريق الرابط بين الطريق الوطني رقم( 1) /نواكشوط/ اكجوجت بنشاب والطريق الوطني رقم 4 (نواكشوط/ نواذيبو)ومشروع توسعة قناة كوندى.

وأكد وزير الاقتصاد والمالية في كلمة بالمناسبة على العلاقات المتميزة والراسخة التي تربط بين موريتانيا والسعودية والتي تتعزز وتتسع عبر الأيام وتساهم بصفة فعالة في دفع عجلة النمو الاقتصادي والاجتماعي من خلال تمويل برامج تنموية هيكلية شملت مختلف أوج الاقتصاد الوطني، مبرزا ان هذه المشاريع تندرج في إطار الرؤية الثاقبة والشاملة لرئيس الجمهورية والتي نفذت ضمنها الكثير من المشاريع التي غيرت وجه البلاد.

وأوضح وزير الاقتصاد ان هذه المشاريع ستساهم في في إمداد مناطق التعدين الكبرى والمناطق السياحية بطاقة كهربائية رخيصة ونظيفة وكذا فك العزلة عن التجمعات السكانية الواقعة على الطريق الذي سيتم انجازه بين بنشاب نواكشوط نواذيبو، اضافة إلى تعزيز الأمن الغذائي عبر تحسين الانتاج والرفع من مردودية قناة كوندى .

وبين الوزير ان المملكة العربية السعودية ممثلة في الصندوق السعودي واكبت النهضة التنموية التي تشهدها البلاد منذ عدة سنوات ،مجددا خالص امتنان القيادة والحكومة والشعب الموريتانيين للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا على الدعم السخي والمستمر للجهود التنموية في بلادنا.

وبدوره أوضح نائب رئيس الصندوق السعودي أن التعاون وموريتانيا في مجال المشاريع الإنمائية يعود إلى أكثر من 35 سنة وبتوقيع هذه الاتفاقيات يصبح عدد المشاريع التي يساهم الصندوق في تمويلها 38 مشروعا في كافة القطاعات وذلك عنة طريق تقديم قروض ومنح ميسرة .

وأكد حرص المملكة العربية السعودية على مواصلة الدعم للحكومة الموريتانية الشقيقة لمساعدتها على انجاز مشاريع إنمائية في مختلف القطاعات والتي ننظر إليها بإعجاب وإكبار لان تجسد ما تبذله من جهود في سبيل استكمال البنى التحتية نحو اقتصاد وطني متكامل يتلاءم مع طموحاتها لتحقيق الرفاه للشعب الموريتاني .

جرى توقيع الاتفاقيات بحضور وزير النفط والطاقة والمعادن السيد محمد ولد عبد الفتاح ووزيرة الزراعة السيدة لمينة منت القطب ولد امم وسفير المملكة العربية السعودية في موريتانيا سعادة السيد هزاع بن ضاوي لمطيري وعدد من المسئولين بالقطاعات المعنية.

center

center

جميع الحقوق محفوظة - 2017  الحدث الإخباري