اختتام المهرجان الوطني للمسرح المدرسي في موريتانيا

اختتمت مساء اليوم بدار الشباب القديمة في نواكشوط فعاليات النسخة السابعة من المهرجان الوطني للمسرح المدرسي بتوزيع جوائز وشهادات تقديرية على المشاركين في هذه التظاهرة التي استمرت أربعة أيام.

التفاصيل ...

دراسة: عدد ساعات النوم مرتبط باحتمالات وفاة مصابات سرطان الثدي

وفقا للدراسة، يزيد احتمال وفاة النساء اللاتي ينمن تسع ساعات على الأقل نتيجة لإصابتهن بورم في الثدي بنسبة 46 في المئة مقارنة بالنساء اللاتي ينمن ساعات أقل.

التفاصيل ...

دراسة: أطفال شاشات اللمس ينامون أقل من أقرانهم

تشير الدراسة، التي نشرت في دورية ساينتيفيك ريبورتس، إلى أن كل ساعة يمضيها الطفل يوميا في استخدام مثل هذه الأجهزة التي تعمل باللمس تؤدي لانخفاض فترة نومه بمقدار 15 دقيقة.

التفاصيل ...

تفاصيل جدول أعمال مهرجان نواكشوط للشعر وأسماء المتدخلين

تحتضن العاصمة الموريتانية نواكشوط اليوم الأربعاء فعاليات الدورة الثانية من مهرجان نواكشوط للشعر العربي، الذي يتواصل المهرجان حتى 25 فبراير الجاري.

التفاصيل ...

موريتانيا تعرض تجربتها في المجال الضريبي بمنتدى عالمي

استعرض وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي اليوم الاحد بـ"دبي" خلال فعاليات المنتدى الثاني للمالية العامة، التجربة الموريتانية في مجال السياسة الضريبية وما حققت من نتائج ممتازة والتي أشادت بها المديرة العامة لصندوق النقد الدولي السيدة "كريستين لا غارد" مما حدى بالمنظمين لاختيار بلادنا لعرض هذه التجربة أمام المشاركين في المنتدى.

التفاصيل ...

الجزيرة: قرون أيائل سيبيريا ومخطوطات موريتانيا "فيديو"

تشتهر سيبيريا الروسية بمزارع خاصة لتربية أيائل المراغي، وهي نوع خاص من الحيوانات البرية الموجودة بكثرة في المنطقة.

التفاصيل ...

حفل في إذاعة موريتانيا لتوقيع كتاب (لمشامل) "صور"

احتضن مركز بلال ولد يمر بالمقر المركزي لإذاعة موريتانيا مساء اليوم حفلا بمناسبة توقيع كتاب "لمشامل" لمؤلفه الأديب محمد فاضل ولد عبد الدايم.

التفاصيل ...

موريتانيا تشارك في معرض دولي بمدينة الدار البيضاء المغربية

تشارك موريتانيا منذ أيام في المعرض الدولي للكتاب المقام بمدينة الدار البيضاء في المغرب عبر معرض يتحدث عن المخطوطات والمؤلفات الموريتانية.

التفاصيل ...

مدينة وادان التاريخية.. مدينة علم ونخيل

يشتق اسم مدينة وادان من تسميتها في الاصل على وادين أحدهما واد علم والآخر واد نخل، وتعتبر هذه المدينة أول مدينة تشيد في هذه البلاد حيث تأسست سنة 536 هجريه الموافق سنة 1142 م .

التفاصيل ...

شنقيط: حاضرة علم.... ومنارة حضارة عربية إسلامية

في أقصى الشمال الموريتاني تحتضن سلسلة جبال آدرار الشامخة بين جوانحها مدينة شنقيط، تلك المدينة التي عرفت بها موريتانيا الحالية عبر التاريخ.

التفاصيل ...

center

center

جميع الحقوق محفوظة - 2017  الحدث الإخباري