موريتانيا تعرض تجربتها في المجال الضريبي بمنتدى عالمي

استعرض وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي اليوم الاحد بـ"دبي" خلال فعاليات المنتدى الثاني للمالية العامة، التجربة الموريتانية في مجال السياسة الضريبية وما حققت من نتائج ممتازة والتي أشادت بها المديرة العامة لصندوق النقد الدولي السيدة "كريستين لا غارد" مما حدى بالمنظمين لاختيار بلادنا لعرض هذه التجربة أمام المشاركين في المنتدى.

 

 

و ينظم هذا المنتدى هذا العام من طرف صندوق النقد العربي بالتعاون مع صندوق النقد الدولي تحت عنوان "آفاق وتحديات تنويع الإيرادات في الدول العربية ".

 

ويناقش تحديات السياسة المالية وتنويع الإيرادات بالمنطقة العربية في إطار التطورات الاقتصادية والمالية الإقليمية والدولية التي تتميز بتباطئ نمو الاقتصاد العالمي.

 

كما يتناول المنتدى، استراتيجيات وتحديات تقوية الإيرادات المحتملة ودور الضرائب الغير مباشرة خاصة الضرائب على القيمة المضافة في تعزيز الإيرادات العامة للدولة إضافة إلى سياسات الإصلاح الضريبي والعدالة الضريبية و قضايا تعزيز كفاءة إدارة الضرائب وكيفية بناء إدارة حديثة للمنظومة الضريبية في الدول العربية.

 

وشارك الوزير في اعمال هذا المنتدى الى جانب المديرة العامة لصندوق النقد الدولي "كريستين لاغارد"، والمدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي السيد عبد الرحمن الحميدي ووزراء المالية العرب بالإضافة إلى كبار المسؤولين والخبراء في المؤسسات المالية الإقليمية والدولية ووزارات المالية في الدول العربية.

 

و حضر وزير الاقتصاد والمالية رفقة نظرائه وزراء المالية العرب اليوم حفل افتتاح القمة العالمية للحكومات الرشيدة.

center

center

جميع الحقوق محفوظة - 2017  الحدث الإخباري