البنك الإفريقي للتنمية: موريتانيا الأكثر انفتاحا في إفريقيا

قال البنك الإفريقي للتنمية إن موريتانيا تعد هي الدولة الوحيدة المنفتحة في شمال أفريقيا من بين عدد من الدول شملهم تقرير يصنف مستوى انفتاح الدول الإفريقية على متطلبات حصول المواطنين الأفارقة على تأشيرة لدخول بلدان أخرى.

التفاصيل ...

موريتانيا تبحث سبل تعزيز التعاون مع المجموعات التابعة للبنك الإسلامي للتنمية

يشارك وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني المختار ولد أجاي في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية التي ستنعقد في جدة خلال الفترة من ١٥ إلى١٨ مايو الجاري.

التفاصيل ...

عملاق النفط يعلن عن توسيع نشاط التنقيب في موريتانيا

http://essahraa.net/sites/default/files/styles/large/public/petrole.jpg?itok=bo5Jotn7يتعلق الأمر بكتلة بحرية تبلغ مساحتها 7300 كيلومتر مربع، أطلق عليها C7 وتقع قبالة سواحل موريتانيا ويخصص الاتفاق 90 بالمائة من حقوق الملكية لتوتال و 10 بالمائة الباقية للشركة الموريتانية.

التفاصيل ...

تداول عدد من الأوراق النقدية المزورة في تكانت "صورة"

أكدت مصادر خاصة لموقع الحدث الإخباري أن ولاية تكانت عرفت خلال اليومين الماضيين تداول عدد من الأوراق النقدية المزورة دون التعرف على مصدرها.

التفاصيل ...

الرئيس السنغالي يضغط من اجل استنساخ التجربة الزراعية الموريتانية

أكد الرئيس السنغالي ماكي صال على ضرورة العمل على تعزيز الأمن الغذائي في بلاده ومراجعة السياسات الزراعية ودعم العاملين في الحقول الزراعية.

التفاصيل ...

نتائج عمل المندوبية الجهوية للبيطرة في ولاية إينشيري

تعتبر الثروة الحيوانية من أهم قطاعات التنمية الوطنية وذلك لما تسهم به في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

التفاصيل ...

انطلاق أعمال مؤتمر مالي دولي في روما بحضور موريتانيا

تشارك موريتانيا ممثلة بوزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي، في اجتماعات الدورة الأربعين لمجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية ( فيدا)،التي بدأت أعمالها اليوم الثلاثاء في العاصمة الإيطالية روما وتستمر يومين.

التفاصيل ...

وزير الصيد: الدولة ماضية في تطبيق القوانين

أكد وزير الصيد والاقتصاد البحري الناني ولد أشروقه أن الدولة ماضية في تطبيق القوانين المتعلقة بالصيد من أجل استغلال أمثل لثرواتنا السمكية .

التفاصيل ...

بيان من وزارة الصيد والاقتصاد البحري الموريتانية "بيان"

خلال الأسابيع الماضية تحدثت بعض وسائل الإعلام عن تعرض مجموعة من الصيادين التقليديين من دولة السنغال الشقيقة لإطلاق نار من قبل خفر السواحل الموريتانية خلال قيامهم بصفة غير شرعية بالصيد في المياه البحرية الموريتانية ما أدى إلى إصابة بعضهم إصابات خفيفة.

التفاصيل ...

وزير يكشف 13 مشروعاً ستغير الاقتصاد المــوريتاني

إن وجود معارضة تنتقد وتشكك وتقترح من أجل الوطن و لمصلحة المواطن و لغرض أن تجد الفرصة لتطبيق رؤيتها هو عرض صحي وأمر مطلوب و عامل مساعد علي تكوين رأي عام واع وناضج ووسيلة ضغط وتحفيز للطرف الحاكم من أجل أن يعطي أحسن ما عنده ومن أجل أن يتجنب الركون إلي المبطئين من أنصاره المهتمين أكثر بمصالحهم الشخصية .

التفاصيل ...

center

center

جميع الحقوق محفوظة - 2017  الحدث الإخباري