أخبار وطنية

تكانت.. تنظيم تظاهرة تحسيسية بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة الرشوة

نظم المنتدى الجهوي للمجتمع المدني بولاية تكانت، بالتعاون مع مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، اليوم الجمعة بتجكجه، تظاهرة تحسيسية بمناسبة إحياء اليوم العالمي لمحاربة الرشوة، تحت شعار “لنوحد العالم ضد الرشوة”.

وفي كلمة له بالمناسبة، قال مستشار الوالي المكلف بالشؤون السياسية والإجتماعية السيد محمد أحمد ولد محمد محمود إن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة هو تسليط الضوء على الصلة الوثيقة بين مكافحة الرشوة والشفافية والأمن والتنمية، مؤكدا أن التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة هو مسؤولية الجميع من مسؤولين وقانونيين وصحافة ومجتمع مدني.

وأضاف السيد المستشار أن مكافحة الرشوة تحظى باهتمام خاص من قبل رئيس الجمهورية، حيث أعرب أكثر من مرة عن اعتماد الشفافية نهجا في تسيير الشأن العام ومكافحة مختلف أشكال الفساد والرشوة.

من جانبه، استعرض رئيس المنتدى الجهوي للمجتمع المدني بتكانت السيد سيدي محمد ولد محمد الحسن، الجهود التي يبذلها المنتدى في إطار دعم جهود الدولة للقضاء على الرشوة، حيث “سنت قوانين تجرم هذه الظاهرة، وعملت على تطبيقها للوقوف في وجه هذه الظاهرة المشينة والتي لا يمكن القضاء عليها إلا من خلال تضافر جهود الجميع، كل من موقعه”.

بدوره بيّن الأمين العام لرابطة الأئمة بولاية تكانت السيد سيدي محمد ولد حمزه حكم الرشوة وانعكاساتها المدمرة أخلاقيا واقتصاديا على المجتمع، مطالبا بمعاقبة مرتكبي هذه الظاهرة المشينة ليكونوا عبرة لغيرهم.

بعد ذلك استمع الحضور إلى عرض قدمه المندوب الجهوي للامركزية والتنمية المحلية السيد ببانه ولد كواد حول القوانين الموريتانية المجرمة للرشوة والعقوبات المترتبة على ممارسها أو من ساهم فيها.

حضر هذه التظاهرة الحاكم المركزي لمقاطعة تجكجة السيد محمد لمين ولد الزين والعمدة المساعد ببلدية تجكجة السيد إسلم ولد محمد أحمد ولد النني وبعض رؤساء المصالح ولفيف الأئمة والمجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى